آخر تحديث :السبت - 07 سبتمبر 2024 - 06:18 م

فيديو

المنحة المالية والإجراءات الصارمة..
بعد محاصرة رئيس الحكومة بقصر معاشيق.. أول اجتماع لمجلس الوزراء في عدن (فيديو)

الأربعاء - 16 أغسطس 2023 - 09:47 م بتوقيت عدن

بعد محاصرة رئيس الحكومة بقصر معاشيق.. أول اجتماع لمجلس الوزراء في عدن (فيديو)

(نيوز بوينت عربي) خاص:

عقد مجلس الوزراء اليمني، برئاسة الدكتور معين عبدالملك، أول اجتماع له في العاصمة عدن، بعد محاصرة رئيس الحكومة في قصر معاشيق، مساء الأحد الماضي.

ونشر موقع رئاسة مجلس الوزراء اليمني، على منصة إكس، فيديو للاجتماع الذي ترأسه الدكتور معين عبدالملك، بحضور أعضاء المجلس، اليوم الأربعاء، في قصر معاشيق بالعاصمة عدن.

وتستعد الحكومة الشرعية لتنفيذ إجراءات صارمة، لاستيعاب المنحة المالية السعودية، المقدرة بنحو 1.2 ملياردولار،في ظل أزمة مالية واقتصادية حرجة تشهدها البلاد.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن المنحة المالية السعودية محكومة باتفاقية تتضمن مجموعة من البنود التي التزمت الحكومة اليمنية بالتنفيذ الصارم لها، بحسب صحيفة "العربي الجديد".

وحسب المصادر التي رفضت الإفصاح عن اسمها، فإن الحكومة اليمنية، تتجه خلال الأيام القليلة القادمة، بعد عودة رئيسها معين عبد الملك، إلى عدن، إلى وضع آليات تنفيذ هذه الاتفاقية الموقعة مع الجانب السعودي.

وأضافت المصادر، أن الحكومة "ستقدم إحاطة نصف شهرية عن مستوى التنفيذ".

ويتزامن انعقاد مجلس الوزراء اليمني في عدن، مع زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، منذ توليه منصبه، العام الماضي، إلى محافظة المهرة، البوابة الشرقية لليمن.