آخر تحديث :السبت - 07 سبتمبر 2024 - 06:18 م

المرأة والموضة


أبرز 6 طرق لزيادة الإضاءة الطبيعية في المنزل.. منها اللون الأبيض والعواكس

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - 04:22 م بتوقيت عدن

أبرز 6 طرق لزيادة الإضاءة الطبيعية في المنزل.. منها اللون الأبيض والعواكس

لا شك أن الضوء الطبيعي، سواء كان ضوء الشمس أو ضوء القمر، من أفضل طرق الإضاءة التي يمكنك استخدامها في المنزل أو في العمل حيث يساعد عينك على الاستمتاع بالألوان الأساسية دون تشويه الإضاءة، مما يؤدي إلى تغيير لون الضوء يضيف ظلالاً ، كما أنه يغمر غرفتك بالألوان. إنها غنية وكاملة، ولا يمكن للمصابيح الكهربائية أن تمنعك من الاستمتاع بها. كما أنه يزيد من مستويات السيروتونين، مما يجعلك تشعر بالسعادة في جسمك. هناك بعض الطرق التي تساعدك في الحصول على الضوء الطبيعي، بحسب المعلومات المنشورة على موقع thespruce.

يفضل طلاء الأجزاء المتدلية من السقف باللون الأبيض لأنها إحدى الطرق غير المعروفة لتعزيز الضوء الطبيعي في أي غرفة في منزلك. حتى لو كان اللون الخارجي لمنزلك مختلفًا، فلا يزال بإمكانك طلاء هذا الإسقاط لأنه لن يؤثر على مظهر المنزل.

يبدو طلاء جدرانك باللون الأبيض أو لون فاتح آخر طريقة سهلة لإضافة المزيد من الضوء، حيث أن لون الجدران الداخلية هو أفضل وسيلة لعكس الضوء الطبيعي إلى غرفتك، وتبلغ قيمة انعكاس الضوء باللون الأبيض النقي 100 بالمائة تقريبًا يمكن أن يكون ما يقرب من 0 في المئة للأسود.
كلما ارتفع مستوى لمعان الطلاء الداخلي، كلما زاد انعكاس الضوء مرة أخرى إلى الداخل. عندما تستخدمين الطلاء اللامع على جدران منزلك، فإنك تعطيها تأثيراً يشبه المرآة، وكما يعلم الجميع، فإن المرايا تعكس الضوء.

يعد البلاط الزجاجي هو الحل الأفضل التالي لتثبيت المرايا فوق الخط الخلفي في مطبخك أو حمامك. يعكس البلاط الزجاجي ما يقرب من 100 بالمائة من الضوء الساقط عليه. قم بتركيب بلاط السيراميك شديد اللمعان للحصول على تأثير عاكس متساوٍ تقريبًا.

على الرغم من أنه ليس الحل الأسهل، إلا أنه حل فعال لأن استبدال أجزاء من جدارك الخارجي بكتلة زجاجية سيسمح بدخول ما يكفي من الضوء الطبيعي حيث لن يدخل أي ضوء إلى منزلك.

إذا سبق لك أن دخلت غرفة مضاءة بنور الشمس بها ثريا، فأنت تعرف مدى سطوعها لأنها ترسل المزيد من الضوء إلى الغرفة ولن تضطر حتى إلى تشغيل الثريا.