آخر تحديث :السبت - 07 سبتمبر 2024 - 06:18 م

أخبار محلية


لحج.. تدشين بناء مشروع مسجد وملحقاته بمنطقة الصميتة بمديرية طورالباحة

الخميس - 25 يوليه 2024 - 01:47 ص بتوقيت عدن

لحج.. تدشين بناء مشروع مسجد وملحقاته بمنطقة الصميتة بمديرية طورالباحة

طور الباحة/ إعلام السلطة المحلية:



دشن مدير عام مديرية طورالباحة محافظة لحج الاستاذ عفيف الجعفري صباح اليوم الاربعاء ٢٤يوليو ٢٠٢٤م عمل بناء مجمع التوحيد والذي يحتوي على مسجد بمساحة 12×15 متر مع عدد 4 فصول دراسية ملحقة له وبئر في قرية الهفاش منطقة الصميتة التابعة لمديرية طورالباحة ، بتمويل من فاعل خير وتنفيذ من قبل مؤسسة نماء للتنمية الخيرية

وخلال الدشين أشار مدير عام المديرية بأن للمسجد دوراً كبيراً سيبقى هو الاساس وصاحب الكلمة في نشر قيم التسامح والاخاء والمحبة والتكافل والسلم الاجتماعي بين افراد المجتمع . موضحا" على ضرورة القيام بدور المساجد التوعوي التنويري في حث المواطنين على نشر الوعي وإرشاد المجتمع بمنع أي تصرفات تتعارض مع مبادئ وأساسيات الدين الإسلامي الحنيف.

وثمن الجعفري الدور الكبير التي يقوم به اهل الخير في بناء المساجد ودور القرآن الكريم ، معبراً عن شكره الجزيل لمنفذ هذا المشروع والمتمثل ب (مؤسسة نماء للتنمية الخيرية) والداعمين لبناء هذا الصرح الديني .

من ناحية أخرى قام المدير العام بزيارة الى منطقة دارشهار وتفقد العمل بمشروع بناء الخزان البرجي، وأشاد الجعفري بالجهود المبذولة من قبل المقاول والمشرف لهذا المشروع والذي يسير العمل فيه بوتيرة عالية.

حضر التدشين المشرف على المشروع عبده ناصرالمسوري ومدير الاوقاف والإرشاد بالمديرية فيصل الصماتي والاستاذ انور علوان مدير التخطيط والتعاون الدولي، والإعلامي فائز عقلان مدير الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي بالمديرية والشخصية الاجتماعية والتربوية الأستاذ عادل فضل الصماتي والشيخ ناصر خندش وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين.